صبرك ياروح
ثمة مجتمع هنا باذخ بالعطاء مسرف بالجمال ينتظرك!
برائحة الهيل وكرم السيل ..نستقبلك
فانضم لحزمة الضوء وبادر>>>>>




اهلا بك يا زائر نورتنا يالغالي وانشالله مو اخر مره نشوفك
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
تم نقل المنتدى الى استضافة مدفوعة  رابط المنتدى http://spr2k.com/vb

شاطر | 
 

 أكدت أنه ستُعرض فيه جميع القضايا التجارية الساخنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ADMIN
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

المشـــاركات : 25
تاريخ التسجيل : 05/05/2011


مُساهمةموضوع: أكدت أنه ستُعرض فيه جميع القضايا التجارية الساخنة   السبت مايو 14, 2011 10:49 am

أكدت أنه ستُعرض فيه جميع القضايا التجارية الساخنة

نشوى طاهر: منتدى جدة سعودي 100% وهدفه الأول تحقق قبل أن يبدأ


عبدالله الراجحي- سبق- جدة: كشفت رئيسة منتدى جدة التجاري، نشوى عبدالهادي طاهر، بأن منتدى جدة التجاري الذي يدشنه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الاثنين المقبل سيكون سعودياً 100%، مشيرة بأنه سيشهد تنظيم معرض مصاحب عن الغش التجاري، تقدم فيه الجهات العارضة البضائع الأصلية والمقلدة؛ مما يساهم في كشف الغشاشين".

وأوضحت أن كل المتحدثين سيهتمون بالشأن المحلي، كما ستُعرض جميع القضايا التجارية الساخنة خلال الفعاليات التي تستمر لثلاثة أيام بهيلتون جدة.

وقالت "رفضنا بشكل قاطع الاستعانة بأي خبرات من الخارج ضمن اللجنة التنظيمية والعلمية، فنحن أدرى بمشاكلنا وقادرون على حلها، ولدينا طاقات وعقليات تملك القدرة الكبيرة على التعامل مع كل المعوقات التي تواجهنا؛ لأننا أعرف بحضارتنا.

وأشارت أن المنتدى يستهدف جميع فئات المجتمع، ولا يقتصر على التجاريين فقط، مبينة أن عملية التسجيل مجانية على الإنترنت أو عبر الهاتف أو بمقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة الجهة المنظمة، فيما أُرسل ما يقارب 2000 دعوة لشخصيات اقتصادية ورياضية لحضور المؤتمر.

وأكدت رئيسة المنتدى أن الهدف الأول للمنتدى تحقق قبل انطلاقه، قائلة إنه في سابقة هي الأولى من نوعها "استطعنا أن نجمع جميع القطاعات الثلاث الحكومية والخاصة والأكاديمية في الأيام الماضية, علماً بأنه لم يسبق للغرفة على مدار 60 عاماً مضت جمع الجهات المختلفة لحل مشاكل التجار تحت سقف منتدى واحد يتلمس أهم القضايا"، وللخروج بمعطيات والتوصل لحلول عملية.

وأشارت طاهر أن التوصيات العشر التي خرج بها المنتدى الأول تحقق أغلبها، ولم يبق منها إلا إنشاء محكمة تجارية، مبينة أنه سيتم العمل على تحقيقها في الفترة المقبلة، ومشددة على أن التوصيات لا تُوضع في الأدراج، بل تفعِّلها لجنة مختصة بالتعاون مع وزارة التجارة والجهات ذات العلاقة.

وكشفت رئيسة المنتدى بأن المنتدى يسعى لتوفير البيئة التجارية الآمنة التي تساعد في رفع جودة الخدمات والمنتجات، وتقييم المخاطر، وضمان استمرارية الأعمال في المنظمات التجارية، ودعم نشر مفاهيم وتطبيقات التجارة الإلكترونية، وتشجيع الاستثمار في تقنياتها، وتشجيع رواد الأعمال لتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت أن الملتقى سيركِّز على ستة محاور منها: تبسيط الإجراءات الحكومية، ورفع مستوى الشفافية في بيئة الأعمال، وتقييم المخاطر، وضمان استمرارية الأعمال في المنظمات التجارية، والتجارة الإلكترونية في المملكة بين الواقع والطموح، والجودة والمواصفات والغش التجاري، وأسعار السلع وتأثيرها بالعرض والطلب، وطموحات شابات وشباب الأعمال بين المقومات والمعوقات.

وبيَّنت نشوى طاهر أن الدورة الحالية تناقش 18 ورقة عمل وفق رؤية التكامل التجاري بمنظور معرفي عملي مرن، لرفع كفاءة الخدمات والمعاملات التجارية في المملكة من أجل توفير بيئة مرنة تضمن استمرارية الأعمال ودعم الاقتصاد الوطني.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اتحداهم بغلاتك
عضو جديد
عضو جديد


المشـــاركات : 41
تاريخ التسجيل : 03/05/2011


مُساهمةموضوع: رد: أكدت أنه ستُعرض فيه جميع القضايا التجارية الساخنة   الجمعة يوليو 01, 2011 10:54 am

طرح رائع ومميز مشكور ع الخبرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكدت أنه ستُعرض فيه جميع القضايا التجارية الساخنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صبرك ياروح  :: مملكتنا نحن فداكــ :: مملكتنا في الاقتصاد باكمله-
انتقل الى: